غرفة الصحافة

مرحبًا بكم في غرفة الصحافة الخاصة بشركة هنكوك للإطارات، حيثما يمكنكم الوصول إلى أحدث الأخبار عن هنكوك للإطارات وصناعتنا.

التاريخ 03/12/2021 مرات الدخول578

الفئة Corporate

هانكوك للإطارات تشارك في مشروع استدامة وتتبع المطاط الطبيعي القائم على سلسلة الكتل (بلوكتشين blockchain)

  • PROJECT TREE هي المحاولة الأولى لإنشاء إمكانية تتبع المطاط الطبيعي باستخدام بلوكتشين
  • ستقوم هانكوك بتوزيع الإطارات المصنعة من خلال المشروع في سوق المملكة المتحدة
  • سيتم استخدام جزء من مبيعات الإطارات لتمويل الحوافز لتعاون أصحاب المصلحة في سلسلة التوريد
  • من المتوقع أن تساهم في هدف المسؤولية الاجتماعية للشركات لشركة هانكوك للإطارات في تعزيز الاستدامة عبر سلسلة القيمة الخاصة بها

سيئول، كوريا، 1 ديسمبر، 2021 - ستشارك شركة الإطارات العالمية الرائدة هانكوك للإطارات في مشروع استدامة وتتبع المطاط الطبيعي القائم على بلوكتشين والذي يسمى PROJECT TREE. يتم تنظيم هذا المشروع من قبل شركة ITOCHU Corporation، وهي شركة تجارية دولية، وهذه هي المحاولة الأولى لإنشاء إمكانية التتبع باستخدام بلوكتشين في صناعة المطاط الطبيعي.

 

المطاط الطبيعي مادة خام أساسية للإطارات. يمثل إنتاج الإطارات حوالي 70% من الاستهلاك العالمي للمطاط الطبيعي، لكن ما يقرب من 85٪ من الإنتاج العالمي يعتمد على أصحاب الحيازات الصغيرة في جنوب شرق آسيا، وخاصة في تايلاند وإندونيسيا. إنه يجعل من الصعب تتبع ومعالجة قضايا الاستدامة التي تنشأ في عملية الشراء، بما في ذلك إزالة الغابات والفقر وانتهاك حقوق الإنسان.

 

بهدف تعزيز الاستدامة عبر سلسلة القيمة، قررت هانكوك للإطارات المشاركة في PROJECT TREE، وهو مشروع مصمم لتتبع مصادر المطاط الطبيعي باستخدام نظام تتبع قائم على بلوكتشين طورته شركة ITOCHU Techno-Solutions Corporation. يشمل المشروع PT. Aneka Bumi Pratama، إحدى أكبر شركات معالجة المطاط الطبيعي الإندونيسية، واستخدام تطبيق هاتف ذكي مرتبط بالنظام الذي يسجل معلومات مثل تاريخ وموقع المعاملات. من خلال هذا المشروع، يمكن توفير المطاط الطبيعي المنتج من المواد الخام التي تم جمعها خارج مناطق الحفظ إلى هانكوك. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد أصحاب الحيازات الصغيرة الذين ليس لديهم هواتف ذكية أو حسابات بنكية بالأدوات الزراعية والأسمدة والتدريب لتحسين الإنتاجية والممارسات المستدامة بالإضافة إلى الحوافز النقدية التي يتعين دفعها تحت إشراف دقيق.

 

بصفتها داعماً قوياً لـ PROJECT TREE، ستشارك هانكوك في المشروع في سوق المملكة المتحدة بالشراكة مع شركة توزيع الإطارات الرائدة European Tyre Enterprise Ltd. (ETEL) التي تمتلك Kwik Fit و Stapletons، وأعمال التجزئة والجملة. ETEL هي أكبر شركة لخدمة وإصلاح السيارات في المملكة المتحدة بالإضافة إلى كونها شريكاً موثوقاً به لشركة هانكوك. سيتم استخدام جزء من مبيعات الإطارات لتمويل الحوافز لأصحاب المصلحة في سلسلة التوريد الأولية (أصحاب الحيازات الصغيرة، وهواة الجمع والتجار المحليين) الذين يتعاونون لتسجيل معاملاتهم وضمان إمكانية التتبع.

 

من المتوقع أن يساهم مشروع PROJECT TREE في أهداف سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات لشركة هانكوك للإطارات. أنشأت هانكوك للإطارات سياسة مستدامة للمطاط الطبيعي في عام 2018 وهي عضو في المنصة العالمية للمطاط الطبيعي المستدام (GPSNR)، وهي منصة دولية مدفوعة بالعضوية تم إنشاؤها لتحديد الاستدامة لسلسلة قيمة المطاط الطبيعي. قامت هانكوك للإطارات مؤخراً بتحديث سياستها وفقاً لسياسة GSPNR الجديدة عبر مجالات متنوعة مثل حقوق الإنسان وحماية البيئة وشفافية الإدارة. من أجل زيادة تحسين مستويات المعيشة لأصحاب الحيازات الصغيرة، ورفع مستوى جودة المطاط الطبيعي وتقليل الأثر البيئي، تخطط هانكوك للإطارات لتحديد أفضل ممارسات الزراعة المناسبة وتشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة على تلقي التدريب ذي الصلة

 

قال سويل لي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانكوك للإطارات والتكنولوجيا: "نظراً لتوقع استمرار نمو الطلب على المطاط الطبيعي، من المتوقع أن يفي جميع أصحاب المصلحة في سلسلة التوريد، بما في ذلك أصحاب الحيازات الصغيرة ومصنعي الإطارات والمستخدمين النهائيين، بمسؤولياتهم". "ستأخذ هانكوك للإطارات، مع الاستدامة باعتبارها إحدى أولويات العمل، بالتأكيد زمام المبادرة في تعزيز الاستدامة في شراء المواد الخام لخلق عالم أفضل للعيش فيه."

 

يعلق ياسوهيرو تاكاهاشي، المدير العام لقسم اللوجستيات وتوزيع المواد في شركة ITOCHU، قائلاً: "تتضمن صفقة العلامة التجارية الجديدة لـ ITOCHU 2023، المتمثلة في خطة الإدارة متوسطة الأجل 'تحول الأعمال من خلال دمج احتياجات المستهلك في المنتجات' و 'المساهمة المستمرة والجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في سياساتها الأساسية"، مضيفاً "ستعزز ITOCHU سلسلة قيمة المطاط الطبيعي وتأمل في المساهمة في استدامة صناعة المطاط الطبيعي بأكملها من خلال PROJECT TREE".

 

مركزهانكوكللإطاراتللبحوثوالتطويرهانكوكتكنودوم


TOP

It is